أربعاء ٠٢ جمادى الآخر, ١٤٣٨
أبرز الأخبار
برنامج فوانيس على الرياضية
٠٨-٠٩-١٤٣٧
خادم الحرمين الشريفين يرعى المباراة الختامية لمسابقة كأس الملك للموسم الرياضي الحالي ...
٢٤-٠٨-١٤٣٧
القنوات السعودية الرياضية تواكب نهائي كأس الملك
١٧-٠٨-١٤٣٧
لرؤية : السعودية... العمق العربي والإسلامي... قوة استثمارية رائدة... ومحور ربط القارات الثلاث..
٢٠-٠٧-١٤٣٧
كلمة خادم الحرمين الشريفين في مجلس الوزراء اليوم بمناسبة رؤية المملكة العربية السعودية
١٩-٠٧-١٤٣٧
اليوم "رؤية المملكة".. إعلان مستقبل ما بعد النفط
١٩-٠٧-١٤٣٧
الأمير عبدالله بن مساعد : الأكاديميات طريقنا لتحقيق مشروع 2022م
١٥-٠٧-١٤٣٧

الأخبار العالمية

يوفنتوس يتغلب على نابولي بثلاثية ويقترب من نهائي كأس إيطاليا

روما - د ب أ

وضع فريق يوفنتوس قدما في المباراة النهائية لكأس إيطاليا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه نابولي 3/1 في ذهاب الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء، ونجح يوفنتوس حامل اللقب في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بثلاثة أهداف "أرجنتينية" ليقترب كثيرا من بلوغ النهائي.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم نابولي بهدف نظيف حمل توقيع الأسباني خوزيه كاييخون في الدقيقة 36، ولكن الأوضاع تبدلت تماما في الشوط الثاني حيث نجح يوفنتوس في إدراك التعادل، بعد دقيقة واحدة عبر ضربة جزاء نفذها الأرجنتيني باولو ديبالا بنجاح.

 

وأضاف الأرجنتيني الأخر جونزالو هيجواين الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 64 وبعد خمس دقائق فقط حصل يوفنتوس على ضربة جزاء ثانية انبرى لها ديبالا محرزا الهدف الثاني له والثالث لفريقه، ويتطلع يوفنتوس إلى إحراز ثنائية الدوري والكأس للموسم الثالث على التوالي ، وذلك بعد أن أصبح بالفعل أول فريق يتوج بالثنائية في موسمين متتاليين.

 

كذلك يتطلع يوفنتوس إلى رقم قياسي آخر بإحراز لقب الدوري للموسم السادس على التوالي، وقد وضع قدما في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب على بورتو البرتغالي في عقر داره 2 / صفر في ذهاب دور الستة عشر.

 

وكان نابولي في أمس الحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية اليوم لاستعادة توازنه بعد الهزيمة على ملعبه أمام أتلانتا صفر / 2 مساء السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري، وتجمد رصيد نابولي عند 54 نقطة، إثر هزيمته أمام أتلانتا، ليتأخر في المركز الثالث في الدوري بفارق 12 نقطة خلف المتصدر يوفنتوس وبفارق خمس نقاط خلف روما صاحب المركز الثاني.

ليستر يتغلب على ليفربول بثلاثية في الدوري الإنجليزي

لندن - د ب أ

أعاد المهاجم الدولي جيمي فاردي فريقه ليستر سيتي حامل اللقب إلى طريق الانتصارات وقاده للفوز على ضيفه ليفربول 1/3 يوم الاثنين في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وسجل فاردي الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 29 و60 وتكفل دانيال درينكووتر بتسجيل الهدف الثاني لليستر في الدقيقة 39، بينما وسجل البرازيلي فيليب كوتينيو الهدف الوحيد لليفربول في الدقيقة .68

 

وابتعد ليستر خطوة عن دائرة الهبوط في الدوري الإنجليزي وتقدم من المركز الثامن عشر إلى الخامس عشر بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة وتجمد رصيد ليفربول عند 49 نقطة في المركز الخامس.

 

وقررت إدارة ليستر الاستغناء عن خدمات الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني للفريق يوم الخميس الماضي بسبب سوء نتائج الفريق بعد تسعة أشهر فقط من قيادته الفريق للتتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز (بريمير ليج) للمرة الأولى في تاريخ النادي الذي يبلغ 133 عاما.

 

وخاض ليستر أول مباراة له تحت قيادة المدرب المؤقت كريج شكسبير الذي أعاد للفريق جزءا من هيبته أمام ليفربول.

 

وحقق ليستر سيتي أول فوز له في عام 2017 إذ يرجع آخر انتصار له إلى 31 ديسمبر 2016 حينما تغلب على ضيفه ويستهام يونايتد بهدف نظيف، ومنذ ذلك الحين تعادل الفريق مرة واحدة وخسر في آخر خمس مباريات.

 

وحقق ليستر فوزه السادس هذا الموسم مقابل ستة تعادلات و14 هزيمة فيما خسر ليفربول للمرة الخامسة مقابل 14 انتصارا وسبعة تعادلات.

دورة مرسيليا: سيمون إلى ربع النهائي

مرسيليا - أ ف ب 

تأهّل الفرنسي جيل سيمون المصنّف سابعاً إلى ربع نهائي دورة مرسيليا الفرنسية الدولية لكرة المضرب، إثر فوزه على مواطنه جوليان بينيتو 6-2 و2-6 و6-3 اليوم (الأربعاء) في الدور الثاني.

ويلتقي سيمون في ربع النهائي مواطنه الآخر جو ويلفريد تسونغا الثاني أو الروماني إيليا مارشنكو.

وفي الدور الأول، فاز الروسي دانييل ميدفيديف على الفرنسي بنوا بير الثامن 5-7 و7-5 و7-6 (7-4).

وأحرز الأسترالي نيك كيريوس المصنف ثالثاً اللقب في 2016.

الإتحاد الإفريقي يريد 10 مقاعد من 48 في مونديال 2026

باريس - أ ف ب 

طالبت الإتحادات الإفريقية لكرة القدم بعشرة مقاعد بدلاً من خمسة لإفريقيا في نهائيات كأس العالم بعد أن رفع الاتحاد الدولي (فيفا) عدد المنتخبات إلى 48 بدءاً من مونديال 2026.

وعقد رؤساء الإتحادات الإفريقية إجتماعات مغلقة على مدى يومين في جوهانسبورغ مع رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جاني إنفانتينو.

ونقل راديو جوهاسبورغ عن رئيس اتحاد جنوب إفريقيا داني جوردان قوله "جميع الإتحادات (الإفريقية) تدعم رفع عدد مقاعد كأس العالم وتأمل بعشرة مقاعد لإفريقيا".

وأوضح رئيس أحد الإتحادات الإفريقية لـ"فرانس برس" رافضاً الكشف عن إسمه "كان من الجيد التحدث مباشرة إلى رئيس الفيفا حول المسائل التي تهمنا في ادارة اتحادنا".

وصادق الإتحاد الدولي في 10 كانون الثاني (يناير) بالإجماع على زيادة عدد المنتخبات إلى 48 اعتباراً من مونديال 2026، مع دور أول من 16 مجموعة من 3 فرق.

ويبقى الآن معرفة عدد المقاعد الإضافية المخصّصة لكل اتحاد، وهي القضية التي لم تحدّد بعد. وسيتم تحديد هذه المسألة في الجمعية العمومية المقبلة للفيفا والمقررة في أيار (مايو) في العاصمة البحرينية المنامة.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي السلوفيني ألكسندر تشيفيرين أوضح قبل أيام أنه سيطالب برفع حصة القارة في كأس العالم من 13 إلى 16 مقعداً.

وسبق أن أشار مصدر في الاتحاد الدولي إلى أنه بموجب الإقتراح الجديد، ستحصل أوروبا على ثلاثة مقاعد إضافية ليصبح نصيبها 16، وإفريقيا أربعة مقاعد إضافية (لها 5 الآن)، فيما ستنتقل أميركا الجنوبية من 4,5 إلى 6,5 مقعداً (6 + مباراة فاصلة).

الأخبار المحلية

عصابات الحوثي تتعرّض لموكب «وكيل الأمم المتحدة»

عصابات الحوثي تتعرّض لموكب «وكيل الأمم المتحدة»

 

أدان "المركز القانوني اليمني" بشدّة تعرُّض عصابات الحوثي وصالح لموكب "وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية" والوفد المرافق له بمنطقة (غراب ) غرب مدينة تعز حيث يتمركز مسلحو الحوثي وقوات صالح.

وكان موكب "وكيل الأمم المتحدة" يهم بدخول مدينة تعز ضمن برنامج زيارة للاطلاع على الوضع الإنساني فيها وأحوال سكانها ومعاينة المأساة التي يتعرض لها المدنيون يومياً -منذ سنتين- جراء الحصار المستمر من قبل الميليشيات الانقلابية، هذا مع استمرار القصف على المدينة واستهداف سكانها العزّل بالقنص، فضلاً عن عمليات ترحيل السكان قسرياً في أكثر من منطقة وتدمير المساكن والمنازل تفجيراً وزراعة الألغام التي تحصد أرواح المدنيين كل حين، قبل أن تحول عصابات الانقلابيين بين الوفد وإتمام الزيارة.

وأكّد المركز القانوني اليمني أن منع وكيل الأمم المتحدة ووفده المرافق من زيارة تعز يعد جريمةً أخرى تضاف إلى السجل الأسود وامتداد للجرائم الإنسانية التي يرتكبها مسلحو الحوثي وصالح بحق مدينة تعز وأهلها، وأن سبب هذا التصرّف هو محاولة إخفاء حقيقة ما ارتكبته تلك العصابات في المدينة من جرائم عن أعين العالم ومنظماته الإنسانية.

 

إلكو: نريد تجاوز الرائد.. وأسعى لتحقيق طموح الاتفاق

قال إلكو المدير الفني لفريق الاتفاق أن هناك تجاوب كبير معه من لاعبي الفريق وروح عالية بعد الفوز الأخير، مضيفاً: "نحتاج لمزيد من التركيز لتحقيق الفوز على الرائد".

 

وأشار إلكو في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي السابق للقاء فريقه مع الرائد: "الرائد فريق ممتاز ويمتلك الكثير من اللاعبين الممتازين ولكن نريد تجاوزه بالعزيمة والمعنويات العالية.".

 

وأضاف: "أنا لست مدرب طوارئ، نعم أتيت للنادي أربع مرات لأن الاتفاق في قلبي، ومستعد للوقوف معه والعمل لتحقيق الطموح.".

 

وكشف المدير الفني للاتفاق عن عمله في عدة أندية خليجية في السابق مما يجعله على دراية في التعامل مع اللاعبين الخليجيين.

 

وفي الإطار نفسه تحدث اللاعب يوسف السالم عن المدير الفني للفريق قائلا:ً "نشكره على قبوله المهمة وعلى عمله الكبير.".

 

وتابع: "لقد استلم الفريق منذ مدة قصيرة وهو لا يملك عصا سحرية للتغيير السريع والدور المطلوب علينا كلاعبين لمساعدة المدرب.".

الفتح يبدأ الأربعاء التحضير للشباب

منح الجهاز الفني لفريق الفتح اللاعبين راحة عن تدريبات اليوم الثلاثاء بعد المواجهة التي خاضها الفريق يوم الاثنين ضد فريق لخويا القطري ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

 

وتعادل الفتح 2-2 مع لخويا يوم الاثنين في إطار الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.

 

ويعاود الفريق الفتحاوي تدريباته مساء الأربعاء ليبدأ تحضيراته للمواجهة القادمة والتي يستضيف فيها فريق الشباب يوم السبت على ملعب مدينة الأمير رقك 20 من دوري جميل للمحترفين.