أربعاء ٠٢ جمادى الآخر, ١٤٣٨
أبرز الأخبار
برنامج فوانيس على الرياضية
٠٨-٠٩-١٤٣٧
خادم الحرمين الشريفين يرعى المباراة الختامية لمسابقة كأس الملك للموسم الرياضي الحالي ...
٢٤-٠٨-١٤٣٧
القنوات السعودية الرياضية تواكب نهائي كأس الملك
١٧-٠٨-١٤٣٧
لرؤية : السعودية... العمق العربي والإسلامي... قوة استثمارية رائدة... ومحور ربط القارات الثلاث..
٢٠-٠٧-١٤٣٧
كلمة خادم الحرمين الشريفين في مجلس الوزراء اليوم بمناسبة رؤية المملكة العربية السعودية
١٩-٠٧-١٤٣٧
اليوم "رؤية المملكة".. إعلان مستقبل ما بعد النفط
١٩-٠٧-١٤٣٧
الأمير عبدالله بن مساعد : الأكاديميات طريقنا لتحقيق مشروع 2022م
١٥-٠٧-١٤٣٧

الأخبار العالمية

يوفنتوس يتغلب على نابولي بثلاثية ويقترب من نهائي كأس إيطاليا

روما - د ب أ

وضع فريق يوفنتوس قدما في المباراة النهائية لكأس إيطاليا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه نابولي 3/1 في ذهاب الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء، ونجح يوفنتوس حامل اللقب في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز بثلاثة أهداف "أرجنتينية" ليقترب كثيرا من بلوغ النهائي.

 

وانتهى الشوط الأول بتقدم نابولي بهدف نظيف حمل توقيع الأسباني خوزيه كاييخون في الدقيقة 36، ولكن الأوضاع تبدلت تماما في الشوط الثاني حيث نجح يوفنتوس في إدراك التعادل، بعد دقيقة واحدة عبر ضربة جزاء نفذها الأرجنتيني باولو ديبالا بنجاح.

 

وأضاف الأرجنتيني الأخر جونزالو هيجواين الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 64 وبعد خمس دقائق فقط حصل يوفنتوس على ضربة جزاء ثانية انبرى لها ديبالا محرزا الهدف الثاني له والثالث لفريقه، ويتطلع يوفنتوس إلى إحراز ثنائية الدوري والكأس للموسم الثالث على التوالي ، وذلك بعد أن أصبح بالفعل أول فريق يتوج بالثنائية في موسمين متتاليين.

 

كذلك يتطلع يوفنتوس إلى رقم قياسي آخر بإحراز لقب الدوري للموسم السادس على التوالي، وقد وضع قدما في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا بعد أن تغلب على بورتو البرتغالي في عقر داره 2 / صفر في ذهاب دور الستة عشر.

 

وكان نابولي في أمس الحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية اليوم لاستعادة توازنه بعد الهزيمة على ملعبه أمام أتلانتا صفر / 2 مساء السبت في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري، وتجمد رصيد نابولي عند 54 نقطة، إثر هزيمته أمام أتلانتا، ليتأخر في المركز الثالث في الدوري بفارق 12 نقطة خلف المتصدر يوفنتوس وبفارق خمس نقاط خلف روما صاحب المركز الثاني.

ليستر يتغلب على ليفربول بثلاثية في الدوري الإنجليزي

لندن - د ب أ

أعاد المهاجم الدولي جيمي فاردي فريقه ليستر سيتي حامل اللقب إلى طريق الانتصارات وقاده للفوز على ضيفه ليفربول 1/3 يوم الاثنين في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وسجل فاردي الهدفين الأول والثالث في الدقيقتين 29 و60 وتكفل دانيال درينكووتر بتسجيل الهدف الثاني لليستر في الدقيقة 39، بينما وسجل البرازيلي فيليب كوتينيو الهدف الوحيد لليفربول في الدقيقة .68

 

وابتعد ليستر خطوة عن دائرة الهبوط في الدوري الإنجليزي وتقدم من المركز الثامن عشر إلى الخامس عشر بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة وتجمد رصيد ليفربول عند 49 نقطة في المركز الخامس.

 

وقررت إدارة ليستر الاستغناء عن خدمات الإيطالي كلاوديو رانييري المدير الفني للفريق يوم الخميس الماضي بسبب سوء نتائج الفريق بعد تسعة أشهر فقط من قيادته الفريق للتتويج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز (بريمير ليج) للمرة الأولى في تاريخ النادي الذي يبلغ 133 عاما.

 

وخاض ليستر أول مباراة له تحت قيادة المدرب المؤقت كريج شكسبير الذي أعاد للفريق جزءا من هيبته أمام ليفربول.

 

وحقق ليستر سيتي أول فوز له في عام 2017 إذ يرجع آخر انتصار له إلى 31 ديسمبر 2016 حينما تغلب على ضيفه ويستهام يونايتد بهدف نظيف، ومنذ ذلك الحين تعادل الفريق مرة واحدة وخسر في آخر خمس مباريات.

 

وحقق ليستر فوزه السادس هذا الموسم مقابل ستة تعادلات و14 هزيمة فيما خسر ليفربول للمرة الخامسة مقابل 14 انتصارا وسبعة تعادلات.

دورة مرسيليا: سيمون إلى ربع النهائي

مرسيليا - أ ف ب 

تأهّل الفرنسي جيل سيمون المصنّف سابعاً إلى ربع نهائي دورة مرسيليا الفرنسية الدولية لكرة المضرب، إثر فوزه على مواطنه جوليان بينيتو 6-2 و2-6 و6-3 اليوم (الأربعاء) في الدور الثاني.

ويلتقي سيمون في ربع النهائي مواطنه الآخر جو ويلفريد تسونغا الثاني أو الروماني إيليا مارشنكو.

وفي الدور الأول، فاز الروسي دانييل ميدفيديف على الفرنسي بنوا بير الثامن 5-7 و7-5 و7-6 (7-4).

وأحرز الأسترالي نيك كيريوس المصنف ثالثاً اللقب في 2016.

الإتحاد الإفريقي يريد 10 مقاعد من 48 في مونديال 2026

باريس - أ ف ب 

طالبت الإتحادات الإفريقية لكرة القدم بعشرة مقاعد بدلاً من خمسة لإفريقيا في نهائيات كأس العالم بعد أن رفع الاتحاد الدولي (فيفا) عدد المنتخبات إلى 48 بدءاً من مونديال 2026.

وعقد رؤساء الإتحادات الإفريقية إجتماعات مغلقة على مدى يومين في جوهانسبورغ مع رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جاني إنفانتينو.

ونقل راديو جوهاسبورغ عن رئيس اتحاد جنوب إفريقيا داني جوردان قوله "جميع الإتحادات (الإفريقية) تدعم رفع عدد مقاعد كأس العالم وتأمل بعشرة مقاعد لإفريقيا".

وأوضح رئيس أحد الإتحادات الإفريقية لـ"فرانس برس" رافضاً الكشف عن إسمه "كان من الجيد التحدث مباشرة إلى رئيس الفيفا حول المسائل التي تهمنا في ادارة اتحادنا".

وصادق الإتحاد الدولي في 10 كانون الثاني (يناير) بالإجماع على زيادة عدد المنتخبات إلى 48 اعتباراً من مونديال 2026، مع دور أول من 16 مجموعة من 3 فرق.

ويبقى الآن معرفة عدد المقاعد الإضافية المخصّصة لكل اتحاد، وهي القضية التي لم تحدّد بعد. وسيتم تحديد هذه المسألة في الجمعية العمومية المقبلة للفيفا والمقررة في أيار (مايو) في العاصمة البحرينية المنامة.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي السلوفيني ألكسندر تشيفيرين أوضح قبل أيام أنه سيطالب برفع حصة القارة في كأس العالم من 13 إلى 16 مقعداً.

وسبق أن أشار مصدر في الاتحاد الدولي إلى أنه بموجب الإقتراح الجديد، ستحصل أوروبا على ثلاثة مقاعد إضافية ليصبح نصيبها 16، وإفريقيا أربعة مقاعد إضافية (لها 5 الآن)، فيما ستنتقل أميركا الجنوبية من 4,5 إلى 6,5 مقعداً (6 + مباراة فاصلة).

يوفنتوس يسقط بورتو ويقترب من دور الثمانية بدوري الأبطال

بورتو - د ب أ

استغل يوفنتوس الإيطالي تفوقه العددي وانتزع فوزا غاليا 2 / صفر على مضيفه بورتو البرتغالي اليوم الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ليضع يوفنتوس أكثر من قدم في دور الثمانية للبطولة.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي كما شهد هذا الشوط طرد أليكس تيليس مدافع بورتو في الدقيقة 27 لنيله الإنذار الثاني في المباراة للخشونة مع شتيفان ليشتشتاينر علما بأنه نال الإنذار الأول قبلها بدقيقتين فقط للخشونة مع خوان كوادرادو.

 

ورغم طرد تيليس في وسط الشوط الأول، حافظ بورتو على نظافة شباكه فيما تبقى من الشوط الأول للمباراة لينتهي بالتعادل السلبي.

 

ولكن يوفنتوس أبى أن يخرج من اللقاء دون هز الشباك حيث حسم الفريق المباراة لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما ماركو بجاكا وداني ألفيش في الدقيقتين 72 و74.

 

وعزز يوفنتوس بهذا فرصه في التأهل من خلال مباراة الإياب على ملعبه في تورينو يوفنتوس حيث يحتاج للتعادل بأي نتيجة أو الفوز كما يكفيه الهزيمة بفارق هدف واحد.

فالنسيا يسقط ريال مدريد ويشعل صراع الصدارة

مدريد - أ ف ب

أسقط فالنسيا ضيفه ريال مدريد المتصدر 2-1 اليوم الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة وأشعل الصراع على لقب الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

وسجل فالنسيا هدفين مبكرين، الأول عبر الوافد الجديد الإيطالي سيموني زازا في الدقيقة الخامسة حين تابع كرة من الشاب منير الحدادي لاعب برشلونة السابق، والثاني بواسطة التشيلي فابيان اريلانا في الدقيقة التاسعة إثر تمريره من البرتغالي لويس ناني.

 

وقلص البرتغالي كريستيانو رونالدو الفارق قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة من متابعة رأسيه إثر كرة من البرازيلي مارسيلو.

 

وفشل فريق العاصمة في الشوط الثاني من الخروج متعادلاً على أقل تقدير، فتجمد رصيده عند 52 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط أمام برشلونة بطل الموسم الماضي، وثلاث نقاط عن اشبيلية الثالث.

 

وتأجلت مباراة فالنسيا وريال مدريد بسبب مشاركة الأخير في كأس العالم للأندية التي توج بطلاً لها في ديسمبر الماضي في طوكيو.

 

ولريال مدريد مباراة مؤجلة ثانية مع سلتا فيغو كانت مقررة في الرابع من الشهر الحالي وتعذر إقامتها بسبب الرياح القوية التي ألحقت ضرراً بسقف ملعب ريازور.

 

من جهته، ابتعد فالنسيا عن منطقة الخطر مؤقتاً بعد أن رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع عشر، بفارق الأهداف عن ملقه الثالث عشر.

يوروبا ليغ: يونايتد إلى ثمن النهائي

باريس - أ ف ب

بلغ مانشستر يونايتد الإنجليزي الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لكرة القدم، وذلك بفوزه على مضيفه سانت اتيان الفرنسي 1-صفر الأربعاء في إياب الدور الثاني. وسجل الأرميني هنريك مخيتاريان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17. وكان يونايتد فاز ذهابا أيضا بنتيجة 3-صفر.

مانشستر سيتي يسقط موناكو في بدوري الأبطال

لندن - رويترز

تفوق مانشستر سيتي في مباراة ملحمية أمام موناكو إذ أحرز جون ستونز وليروي ساني هدفين متأخرين ليمنحا الفريق الانجليزي الفوز 5-3 في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

 

وتقدم سيتي بهدف سجله رحيم سترلينج لتبدأ بعدها ملاحقة بين الفريقين على مستوى النتيجة إذ تعادل رادامل فالكاو لموناكو بضربة رأس قبل أن يتقدم الفريق الفرنسي بفضل هدف سجله الشاب كيليان مبابي (18 عاما).

 

وتبادل القادمان من أمريكا الجنوبية سيرجيو اجويرو لاعب سيتي وفالكاو - الذي أهدر ركلة جزاء - هز شباك الفريق الاخر إذ سجل اجويرو هدفي التعادل 2-2 و3-3 بعدما تقدم فالكاو لموناكو للمرة الثانية في المباراة التي أقيمت على استاد الاتحاد.

 

ورغم ذلك تمكن سيتي من التفوق بعدما سجل ستونز هدفا على القائم البعيد وسجل ساني هدفا في المرمى الخالي ليمنحا سيتي أفضلية هدفين قبل لقاء الاياب في 15 مارس اذار المقبل.

أتليتيكو يهزم ليفركوزن برباعية في دوري الأبطال

مدريد - رويترز

فاز اتليتيكو مدريد على مضيفه باير ليفركوزن 4-2 في مواجهة مثيرة اليوم الثلاثاء ليحصل على أفضلية كبيرة قبل مباراة إياب دور الستة عشر لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم في أسبانيا الشهر المقبل.

 

وسجل أتلتيكو وصيف بطل أوروبا في 2014 و2016 هدفين من هجمتين مرتدتين في أول 25 دقيقة عبر ساؤول وانطوان جريزمان ليضع قدما في دور الثمانية والتي ستكون في حال صعوده المرة التاسعة التي يتأهل فيها لهذا الدور.

 

وقلص ليفركوزن - الذي كافح لاحتواء خطورة المنافس الاسباني لاكثر من ساعة - الفارق قبل أن يسجل كيفن جاميرو لاعب اتليتيكو من ركلة جزاء بينما احرز هدف الفريق الالماني الثاني اللاعب ستيفان سافيتش في مرماه بطريق الخطأ.

 

وأنهى فرناندو توريس اي تكهنات بشأن مستقبله بهدفه في الدقيقة 87 ليتجرع الفريق الألماني أول هزيمة على ارضه في اوروبا بعد مسيرة من عشر مباريات دون هزيمة.

دوري أبطال أوروبا : يوفنتوس أمام بورتو غداً

واس

يبحث فريق يوفنتوس بطل إيطاليا عن تأكيد تفوقه على مضيفه بورتو البرتغالي ، وذلك عندما يواجه غداً على ملعب "دراغاو" في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

وفي مباراة ثانية على ملعب "رامون سانشيس "، يبدو أن فريق اشبيلية الإسباني بطل مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في المواسم الثلاثة الأخيرة ، مرشحا للفوز غداً على ضيفه ليستر سيتي بطل إنجلترا ، نظرا لتدني مستوى الفريق الإنجليزي الذي يحتل المركز السابع عشر في الدوري المحلي .

دوري أبطال أوروبا : مانشستر سيتي في مواجهة موناكو

واس

يواجه فريق مانشستر سيتي الإنجليزي اختبارا صعبا غداً أمام موناكو الفرنسي صاحب القوة الهجومية ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم .

وفي مباراة ثانية، يحل فريق اتلتيكو مدريد الإسباني وصيف الموسم الماضي، ضيفا على باير ليفركوزن الألماني .

وكان الدور ثمن النهائي انطلق الأسبوع الماضي بفوز باريس سان جرمان الفرنسي على برشلونة الاسباني 4-صفر وبنفيكا البرتغالي على بوروسيا دورتموند الالماني 1-صفر الثلاثاء، وريال مدريد الإسباني حامل اللقب على نابولي الايطالي 3-1 وبايرن ميونيخ الألماني على ارسنال الإنجليزي 5-1 .

بطولة مرسيليا لكرة المضرب : التونسي مالك الجزيري يتأهل إلى الدور الثاني

 واس

تأهل التونسي مالك الجزيري إلى الدور الثاني من بطولة مرسيليا المفتوحة لكرة المضرب اليوم البالغة جوائزها حوالي 620 الف يورو ، بعد فوزه على الروسي أندريه كوزنيتسوف بمجموعتين متتاليتين بواقع 6 / 3 و 6 / 3 .

كما صعد الروسي ميخائيل يوجني إلى الدور الثاني بفوزه على اليوناني ستيفانوس تستسيبس بنتيجة 1/6 و4 6/ و 5 / 7 ويبلغ مجموع .

الزمالك يفوز على طلائع الجيش في الدوري المصري لكرة القدم

 واس

حقق فريق الزمالك فوزًا صعبًا على مضيفه طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم بإستاد الدفاع الجوي، ضمن مباريات الأسبوع الـ 19 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وبهذه النتيجة، رفع الزمالك رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثالث، ويتبقى له مباراتان مؤجلتان، بينما تجمد رصيد طلائع الجيش عند 26 نقطة في المركز 

الأمريكي جونسون ينتزع صدارة التصنيف العالمي للغولف

لوس أنجليس - رويترز 

 انتزع الأميركي داستن جونسون صدارة التصنيف العالمي للغولف لأول مرة في مشواره، بعد فوزه بلقب بطولة في لوس أنجليس أمس (الأحد).

 

وكان جونسون يحتل المركز الثالث في التصنيف العالمي قبل أن يجتاز الأسترالي جاسون داي الذي احتفظ بالقمة 47 أسبوعا متتاليا، واحتاج جونسون بطل أميركا المفتوحة إلى إحراز لقب البطولة في لوس أنجليس إضافة إلى وجود داي في مركز بعد الثالث من أجل انتزاع قمة التصنيف العالمي.

 

 

وتوج جونسون (32 عاما) باللقب بينما احتل داي المركز 64. وسينال جونسون جائزة قدرها 1.26 مليون دولار بعد فوزه بلقبه الثالث عشر في بطولات اللاعبين المحترفين.

 

وحصد جونسون لقبا واحدا على الأقل كل عام منذ مشاركته الأولى في بطولات اللاعبين المحترفين في العام 2008.

تشلسي يرصد 80 مليوناً لـ «الصيف»

 أكدت تقارير إعلامية أن نادي تشيلسي الإنكليزي يسعى للتعاقد مع الدولي البرتغالي برناندو سيلفا، نجم وسط موناكو الفرنسي، في مقابل 80 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وذكر موقع «لو 10 سبورت»، نقلاً عن صحيفة «تايمز»، أن أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق تشيلسي، يرى في برناندو سيلفا (22 عاماً) جميع الامكانات التي يرغب فيها المدرب الإيطالي في لاعب الوسط، خصوصاً في ظل تألق اللاعب مع موناكو خلال الموسم الحالي. وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن النادي اللندني رصد 80 مليون يورو (قيمة الشرط الجزائي للاعب البرتغالي) لإتمام التعاقد مع سيلفا، خصوصاً بعد رصد مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي 70 مليون يورو، لضم اللاعب الذي تتهافت عليه الأندية الكبرى مثل برشلونة وريال مدريد وليفربول أيضاً.

يذكر أن سيلفا الذي انتقل من بنفيكا إلى موناكو في صفقة بلغت 17 مليون يورو عام 2015، وسجل 9 أهداف وصنع 7 تمريرات حاسمة لرفاقه في موناكو.

إبراهيموفيتش ينقذ مانشستر يونايتد من مفاجآت بلاكبيرن روفرز في بطولة الكأس

قاد المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، فريقه مانشستر يونايتد، للتأهل إلى دور الثمانية بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بالفوز بصعوبة على حساب مضيفه بلاكبيرن روفرز، أحد أندية القسم الثاني "تشامبيونشيب"، بنتيجة (1-2) مساء اليوم على ملعب "إيوود بارك" في إطار مواجهات دور الـ16 بالبطولة.

بطولة إسبانيا: فياريال يوقف نزيف النقاط

مدريد - أ ف ب 

أوقف فياريال نزيف النقاط بفوزه القاتل والثمين على مضيفه ريال سوسييداد 1-صفر اليوم (الأحد) في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجّل صامويل كاستييخو، بديل المهاجم الدولي الروسي دينيس تشيريشيف المعار من ريال مدريد، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع، إثر متابعته بيمناه من مسافة قريبة كرة عرضية من خاومي كوستا من الجهة اليسرى، أسكنها يمين الحارس الأرجنتيني خيرونيمو رولي.

وهو الفوز الأول لفياريال بعد تعادلين متتاليين والعاشر هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 39 نقطة مشدداً الخناق على ريال سوسييداد الخامس بعدما قلّص الفارق بينهما إلى نقطتين.

واستغل فياريال جيداً خسارة ايبار السابع أمام مضيفه اشبيلية صفر-2 أمس السبت، ووسّع الفارق بينهما إلى 4 نقاط في ظل منافسة الأخير له على البطاقة الثانية المؤهّلة إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

كما أن فياريال تفادى بفوزه تراجعه إلى المركز السابع في حال فوز اتلتيك بلباو على مضيفه فالنسيا لاحقاً، حيث سيقلّص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة وينتزع المركز السابع من ايبار.

يُذكر أن الفرق الثلاثة الأولى تتأهّل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويخوض الرابع الدور التمهيدي للمسابقة القارية العريقة، فيما يخوض صاحبا المركزين الخامس والسادس مسابقة الدوري الأوروبي.

وفي مباراة ثانية، حقق فالنسيا فوزه الأول بعد خسارتين وتعادل في المراحل الثلاث السابقة، على حساب ضيفه اتلتيك بلباو 2-صفر.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 23 نقطة وابتعد بشكل مريح عن المنطقة "الرمادية" التي تفصل بين البقاء في الدرجة الأولى والهبوط إلى الثانية، فيما وقف رصيد اتلتيك بلباو عند 35 نقطة في المركز الثامن.

وبخوض فالنسيا احد اسوأ مواسمه، وبات لقمة سائغة أمام فرق اقلّ منه عراقة وشأناً كما حصل في المراحل الأخيرة حيث سقط على أرض لاس بالماس 1-3، ثم في عقر داره أمام ايبار صفر-4 قبل أن يتعادل سلباً مع ريال بيتيس، والفرق الثلاثة صاعدة من الدرجة الثانية.

وسجّل البرتغالي لويس ناني، لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي سابقاً، الهدف الأول إثر كرة بينية خلف الدفاع من التشيلي فابيان اوريانا (13). وأضاف الدولي الإيطالي سيموني تساتسا بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من الدولي الإسباني منير الحدادي المُعار من برشلونة انهاها في أسفل الزاوية اليسرى (45+1).

وحافظ فالنسيا في الشوط الثاني على تقدمه وضمن بالتالي فوزه.

ويلعب لاحقاً سلتا فيغو مع اوساسونا، وبرشلونة مع ليغانيس. وتختتم المرحلة غداً الإثنين بلقاء ملقة مع لاس بالماس.

ثلاثية «كين» تقود توتنهام إلى ربع نهائي كأس إنجلترا

لندن - أ ف ب

سجل مهاجم توتنهام هوتسبر الإنجليزي هاري كين ثلاثية لفريقه في مرمى جاره اللندني فولهام (درجة أولى)، ليقوده إلى الفوز 3- صفر اليوم الأحد والتأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس إنجلترا لكرة القدم.

 

وكان توتنهام الذي أشرك تشكيلة قوية في اللقاء الذي أقيم على ملعب "كرافن كوتيج" الطرف الأفضل على مدى الدقائق التسعين وكاد يفتتح التسجيل بواسطة صانع ألعابه الدنماركي كريستيان أريكسن الذي انفرد بالحارس ماركوس بيتينيللي الذي تصدى لمحاولته ببراعة (14).

 

إلا أن مرمى فولهام تلقى الهدف الأول بعد ذلك بدقيقتين عندما باغت أريكسن دفاع فولهام ومرر كرة ماكرة باتجاه كين الذي تابعها داخل الشباك.

 

وضاعف كين تقدم فريقه بتمريرة أخرى من أريكسن (52)، قبل أن يسجل هدفه الثالث بتمريرة من ديلي إلي بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس (73). وهذا "الهاتريك" هو الخامس لكين في مسيرته.

 

ويلتقي لاحقا الأحد بلاكبيرن مع مانشستر يونايتد، في حين يلعب ساتون مع أرسنال غدا الاثنين؛ يذكر أن قرعة الدور ربع النهائي ستسحب بعد مباراة بلاكبيرن ويونايتد.

فينجر: سأتخذ قراراً بشأن مستقبلي مع آرسنال بعد شهرين

لندن - رويترز

قال المدرب ارسين فينجر اليوم الجمعة إنه سيتخذ قراراً في مارس أو أبريل المقبلين بشأن مستقبله في ارسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ولكنه لن يبتعد عن التدريب أيا كان قراره.

 

وينتهي عقد فينجر - صاحب ثاني أطول فترة يمضيها مدرب مع فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز - مع ارسنال في نهاية الموسم. ولم يفز المدرب الفرنسي بالدوري منذ 2004 وتعالت الأصوات المطالبة برحيله عن ارسنال بعد خسارته 5-1 أمام بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

 

وبعد الخسارة الكبيرة في مباراة الذهاب بات خروج ارسنال للمرة السابعة على التوالي من دور 16 بدوري أبطال أوروبا شبه محسوم.

 

وقال فينجر في مؤتمر صحفي اليوم قبل مواجهة ساتون يونايتد في الدور الخامس بكأس الاتحاد الانجليزي "سأتخذ قرارا بشأن مستقبلي في مارس أو ابريل.. ولكنني لا أعرف متى تحديدا."، وأضاف "سأتحدث مع الإدارة ولكنني لا أريد الحديث بشأن رؤيتهم لمستقبلي. المهم هو النادي.. وليس مستقبلي. مهما حدث سأدرب في الموسم المقبل سواء هنا أو لا. هذا أمر مؤكد."

زيدان: بيل جاهز للمشاركة أمام أسبانيول

مدريد - رويترز

قال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد متصدر الدوري الأسباني اليوم الجمعة إنه من المتوقع أن يلعب جاريث بيل للمرة الأولى منذ نوفمبر الماضي غدا السبت عندما يستضيف الريال منافسه أسبانيول.

 

وقال زيدان في مؤتمر صحفي "بيل سيدخل التشكيلة ونسعى لمنحه دقائق للمشاركة؛ تدرب بالفعل معنا هذا الأسبوع ويتطلع للمشاركة". وأضاف: "نعرف مستواه..السرعة التي يضفيها على الفريق عندما يلعب في مركزه، يعرف الخطورة التي يمثلها على المنافسين".

 

وسجل بيل سبعة أهداف وصنع ثلاثة في 16 مباراة مع ريال قبل أن يصاب في كاحله الأيمن في الفوز على سبورتنج لشبونة في دوري الأبطال. وخضع لجراحة في نوفمبر الثاني الماضي.