خادم الحرمين يوجه أرامكو بإنشاء الملاعب الجديدة

وجَّه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي النعيمي، بأن تقوم شركة أرامكو السعودية بإنشاء 11 إستاداً رياضياً في مناطق المملكة كافة، بأعلى المواصفات والمعايير العالمية، على غرار ما تمَّ إنجازه - ولله الحمد- في مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة.

جاء ذلك في برقية وجَّهها حفظه الله لمعالي وزير البترول والثروة المعدنية في الخامس من رمضان 1435ه، موضحاً فيها: "بأن هذا يأتي انطلاقاً من حرصنا على كل أمر يعود بالفائدة على أبنائنا المواطنين، ولأهمية توفير المرافق الرياضية بالمستوى المناسب في مناطق المملكة كافة".

وستكون سعة كل ملعب 45 ألف متفرج.

وقال النعيمي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: "هذه المشروعات سيتم العمل بها تحت مسمى (برنامج الملك عبدالله لإنشاء الملاعب الرئيسة في مناطق المملكة)، وستشمل المدينة المنورة والقصيم والشرقية وعسير وتبوك وحائل والحدود الشمالية وجازان ونجران والباحة والجوف، وحسب التوجيه الكريم، ستتعاون مختلف الأجهزة الحكومية لتقديم كل التسهيلات، من توفير الأراضي، والبنية التحتية، وتذليل أية عقبات قد تقف دون تنفيذها في المدة والمواصفات المقررة". واختتم النعيمي تصريحه قائلا: "نحن نشعر بفخر واعتزاز بثقة خادم الحرمين الشريفين، التي تجلَّت بتكليفه وزارة البترول والثروة المعدنية، وأرامكو السعودية، بتنفيذ هذه المشروعات المهمة، ونطلب من الله العلي القدير، أن يوفقنا لتكون حسب ظنه حفظه الله، وظن المواطنين".

 

وكشف وزير البترول والثروة المعدنية عن أن شركة أرمكو السعودية قد بدأت بتكوين فرق عمل متخصصة، لأخذ الخطوات الأولية في تنفيذ وتخطيط والإشراف على هذه المنظومة من الملاعب، التي تشمل أرجاء المملكة كافة، وبأفضل المواصفات العالمية الحديثة".

الأكثر قراءة

العهد اللبناني: قوة الزمالك في وسط ملعبه

سامي العنزي | الرياضية

أكد بيير فلفله،...

المزيد ....

التعاون يواجه الطائي وديًا

 

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون تمارينه...

المزيد ....

الفتح يتعاقد مع البرازيلي ساندرو مانويل

أعلن نادي الفتح عن التعاقد مع البرازيلي ساندرو مانويل من نادي التعا...

المزيد ....

أحد يتعادل وديا مع الشرطة ويختتم معسكره بالقاهرة

سامي العنزي || لرياضية

 

اختتم الفريق الأو...

المزيد ....

أضف تعليق

جدول المباريات
لا يوجد مباريات حاليا
لا يوجد مباريات حاليا
لا يوجد مباريات حاليا
أحدث المقالات

«الأخضر» يخسر في احتفالية العراق

قراءة المزيد

الاتحاد يصل الرياض و يكمل تحضيراته لمواجهة الشباب

قراءة المزيد

آل الشيخ يتكفل بالشرط الجزائي لمدرب النصر السابق «غوستافو» و إدارة النادي تشكر رئيس هيئة الرياضة

قراءة المزيد

الهلال يتدرب على ملعبه و يؤكدون جاهزيتهم لمواجهة الفيصلي .. ودياز يودع اللاعبين

قراءة المزيد
أحدث الصور
كاريكاتير
التغريدات