الأرجنتين تواجه ألمانيا في نهائي كأس العالم غداً

يلتقي غداً المنتخبين الأرجنتيني والألماني في المباراة النهائية لكأس العالم على ملعب "ماراكانا" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية. 
المنتخب الأرجنتيني وصل للنهائي بعد أن تصدر مجموعته السادسة في الدور الأول بـ9 نقاط بعد فوزه على البوسنة 2 ـ 1 وعلى إيران 1 ـ 0 وعلى نيجيريا 3 ـ 2 ومن ثم الفوز في دور الـ16 على المنتخب السويسري 1 ـ 0 وبالنتيجة ذاتها تغلب على المنتخب البلجيكي في دور الـ8 قبل أن يتخطى نظيره الهولندي في الدور نصف النهائي بركلات 4 ــ 2. 
فيما وصل المنتخب الألماني إلى الدور النهائي بتصدر مجموعته السابعة بـ7 نقاط بعد فوزه على البرتغال 4 ـ 0 والتعادل مع غانا 2 ـ 2 والفوز على أمريكا 1 ـ 0 ليتخطى في دور الـ16 نظيره الجزائري 2 ـ 1 ثم الفوز على المنتخب الفرنسي بهدف دون مقابل في دور الـ8 قبل أن يكتسح المنتخب البرازيلي"المستضيف" 7 ـ 1 في نصف النهائي. 
ويسعى المنتخب الأرجنتيني إلى تحقيق لقبه الثالث في المسابقة حيث حقق اللقب عامي 1978 و 1986 فيما يأمل المنتخب الألماني أن يتوج بلقبه العالمي الرابع بعد تحقيق اللقب ثلاث مرات أعوام 1954 و 1974 و 1990 . 
وعلى مدار ست مواجهات سابقة بين الفريقين في بطولات كأس العالم، كان الفوز من نصيب الأرجنتين مرة واحدة فقط عندما قاده دييجو مارادونا للفوز 3 ـ 2 في نهائي مونديال 1986 بالمكسيك. 
وثأر المنتخب الألماني لهذه الهزيمة بعدها بأربع سنوات فقط وحقق كأس العالم بالفوز على الأرجنتين 1 ـ صفر في المباراة النهائية لمونديال 1990 بإيطاليا. 
كما تغلب المنتخب الألماني على نظيره الأرجنتيني في دور الثمانية لبطولتي كأس العالم الماضيتين، حيث فاز بركلات الترجيح في مونديال 2006 بألمانيا ثم 4 ـ صفر في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا. 
ورغم ذلك يتفوق المنتخب الأرجنتيني في إجمالي المواجهات الرسمية والودية مع الألمان حيث التقى الفريقان 20 مرة فكان الفوز من نصيب الأرجنتين في تسع مباريات مقابل ست خسائر وخمسة تعادلات. 

الأكثر قراءة

العهد اللبناني: قوة الزمالك في وسط ملعبه

سامي العنزي | الرياضية

أكد بيير فلفله،...

المزيد ....

التعاون يواجه الطائي وديًا

 

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون تمارينه...

المزيد ....

الفتح يتعاقد مع البرازيلي ساندرو مانويل

أعلن نادي الفتح عن التعاقد مع البرازيلي ساندرو مانويل من نادي التعا...

المزيد ....

أحد يتعادل وديا مع الشرطة ويختتم معسكره بالقاهرة

سامي العنزي || لرياضية

 

اختتم الفريق الأو...

المزيد ....

أضف تعليق

جدول المباريات
لا يوجد مباريات حاليا
لا يوجد مباريات حاليا
لا يوجد مباريات حاليا
أحدث المقالات

«الأخضر» يخسر في احتفالية العراق

قراءة المزيد

الاتحاد يصل الرياض و يكمل تحضيراته لمواجهة الشباب

قراءة المزيد

آل الشيخ يتكفل بالشرط الجزائي لمدرب النصر السابق «غوستافو» و إدارة النادي تشكر رئيس هيئة الرياضة

قراءة المزيد

الهلال يتدرب على ملعبه و يؤكدون جاهزيتهم لمواجهة الفيصلي .. ودياز يودع اللاعبين

قراءة المزيد
أحدث الصور
كاريكاتير
التغريدات