تحالف دعم الشرعية: إصدار 6825 تصريح للمنظمات الإنسانية والإغاثية في اليمن

أصدرت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم، بيانا أكدت فيه حرصها على سير الأعمال الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المنظمات الدولية في اليمن، وذلك وفق الأسس التي حددها القانون الدولي.

وقال بيان التحالف: "نعمل على تسهيل أعمال كافة المنظمات الإنسانية والإغاثية لضمان وصول المساعدات إلى الشعب اليمني، من خلال اتخاذ إجراءات سريعة وفاعلة في هذا الإطار، تتضمن البت الفوري في طلبات المنظمات الإنسانية، بما لا يتعارض مع القوانين الدولية".

وأوضح بيان تحالف دعم الشرعية، أن التصاريح التي أصدرتها خلية الإجلاء والعمليات الإنسانية في قيادة التحالف منذ إنطلاق عمليتي "عاصفة الحزم"، و "إعادة الأمل"، بلغت 6825 تصريحا. وتوزعت تلك التصاريح على: 3214 تصريح جوي، و2467 تصريح بحري، و 1144 تصريح بري. 

وشدد البيان، على حرص القيادة على دعم ومساعدة الشعب اليمني، من خلال عمليات إعادة الأمل، وذلك من خلال البرامج الإغاثية والإنسانية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن، وفي مواقع تواجد لاجئين من الشعب اليمني في بعض الدول المجاورة.

وجدد بيان قيادة تحالف الشرعية في اليمن، على خطورة الممارسات التي تنفذها الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع، في تعمد تعطيل وصول الإمدادات الإغاثية للمواقع التي تسيطر عليها، وسرقة بعضها، بالإضافة إلى استهداف الموانئ التي تصل من خلالها. وطالب المجتمع الدولي بالضغط على الطرف الإنقلابي، لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة من خلال الانصياع للقرارات الدولية ذات الصلة، وخاصة قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.



أضف تعليق